الأحد، 1 يوليو 2012

كيف تتعامل مع زوجتك في أول يوم زفافك



أنا شاب مقبل على الزواج بعد بضعة أشهر، وأود أن أعرف هل من نصائح أو شيء معين يجب القيام به من جميع الاتجاهات نفسيا أو صحيا أو ما إلى ذلك من استعدادات صحيا كتحاليل أو أمور يجب تجنبها أو الذهاب لطبيب من تخصص معين معي ومع العروس لإجراء فحوصات معينة وللتهيئة النفسية وتلافي أمور أخرى جانبية؟

وقد سمعت من البعض أن ميعاد الزواج من المفترض أن يحدد على أساس تحاليل طبية معينة خاصة بالعروسة، أعني بأمور متعلقة بزيادة احتماليات الإنجاب بشكل سريع في حالة الوضع بعين الاعتبار أمور خاصة بها.

الجـــواب للدكتور ابراهيم زهران

فمن المفترض تحديد ميعاد الزفاف بحيث تكون الدورة الشهرية غير موجودة عندها وقت الفرح، ومن الأفضل أن تكون منقضية منذ عدة أيام أو أسبوع قبل الزفاف، حتى تكون الزوجة مستعدة لحدوث الحمل، ولكن أرى أن الأمر ليس ضروريا لعمله بهذه الدقة؛ لأن الوقت بعد الزواج طويل ومتسع بإذن الله لحدوث الحمل، ولا داعي للاستعجال بضرورة حدوث الحمل مع بداية الزواج، ولكن من الأفضل فقط محاولة تنظيم الوقت بحيث لا تكون الدورة الشهرية على الزوجة في ليلة البناء، ولكن في كثير من الأحيان ومع توتر الزوجة وقلقها يحدث تأخر في الدورة ولا تأتي في ميعادها، ومن ثم تأتي أثناء الزفاف، وأيضاً لا توجد مشكلة في هذا بإذن الله.

الأمر الثاني: لا مانع من أخذ الزوجة إلى طبيبة نساء لتعريفها بتفاصيل ليلة البناء وبث الطمأئنينة لديها لما يكون للزوجة من قلق وتوتر شديد من هذه الليلة.

أما التحاليل فمن الممكن عمل صورة دم كاملة cbc لتجنب وجود فقر الدم قبل الزواج بالنسبة للزوجة، وكذلك عمل فصيلة دم و معرفة معامل rh وهذه أمور خاصة بالحمل والجنين بعد ذلك.

أما بالنسبة لك فلا داعي أيضاً للقلق أو التوتر من الزواج، وخاصة من ليلة البناء،
وعليك بأخذ الأمور ببساطة وهدوء لتجنب مشاكل عديدة قد تحدث أثناء هذه الليلة، وإليك النصائح التالية:

ليس شرطا على الإطلاق محاولة إنجاز المهمة الكبرى كما يصورها الكثيرون بضرورة فضّ غشاء البكارة في أول ليلة، وأنصح دائما بالتريث وتأجيل ذلك إلى اليوم التالي حتى تستريح أنت وعروستك وتزيلا جو التوتر والقلق المصاحبين لهذه الليلة، ويكون لك أنت الدور الأكبر في ذلك من خلال المداعبات الرقيقة منك لها ومن خلال كلام الغزل والحب واللمسة الحانية وتناول مشروبات وعشاء خفيف، وأخذ قسط من الراحة النفسية والبدنية.

وعند الإحساس بالرغبة في البدء بأمر الجماع عليك بالمداعبة لجسد العروس بالتقبيل واللمس والتركيز على الأماكن الأكثر حساسية في جسدها، خاصة البظر واللسان والشفاه والثديين والحلمتين، مع إمطار أذن الزوجة بكلام الغزل والحب.
وعند الشعور بتجاوب الزوجة معك وأنها أصبحت أكثر ليونة في يديك وزال عنها التوتر والقلق - حيث أن الزوجة تشعر دائما بقلق نتيجة تفكيرها في كيفية اختراق الذكر لفرجها وخوفها من الألم الذي قد ينتج عن هذا - فيجب مراعاة أن فرج الزوجة يكون ضيقا فيحتاج إلى الرفق في الإيلاج، وذلك بأن تكون الزوجة مستلقية على ظهرها وتضع ساقيها على كتفك، وتمسك أنت بمنطقة الحوض ثم تقوم بإيلاج الذكر برفق شديد وهدوء ودون عنف حتى يحدث الفض للغشاء، وعندها سترى دما بسيطا أو كثيرا حسب طبيعة الزوجة، وعندها يفضل التوقف والقيام وترك الزوجة لفترة بسيطة حتى يقف نزول الدم، وليس هذا جرحا ولكنه فقط فض للغشاء، وبعدها يمكن مواصلة الجماع بنفس الرفق واللين في الإيلاج، وليس شرطا هنا إدخال الذكر كاملا أولا، ولكن العبرة تكون بمراعاة الرفق وعدم العنف حتى لا يحدث جرح لأنسجة الجهاز التناسلي، فنجد أنه أحيانا نتيجة تسرع الزوج وعنفه وعدم مراعاة التمهل في الإيلاج ونتيجة خوف الزوجة وانقباض العضلات لديها يحدث جرح ونزيف في هذه المنطقة.

إذن يمكن المواصلة بعد فترة وبعد التيقن باستعداد الزوجة لذلك وتكمل بالإيلاج الكامل والقذف داخل الرحم، وعليك بعد القذف ألا تقوم مباشرة من فوق الزوجة بل يجب أن تواصل المداعبة والتقبيل والغزل حتى لا تشعر الزوجة بأنك أخذت شهوتك وتركتها، بل يجب إشعارها بحبك لها ورغبتك في دوام التواصل معها.

وأفضل استخدام كريم كلين فى أول مرات الجماع لتسهيل الإيلاج، ومثال هذا الكريم ما يعرف بالكى واى جيل k- y gel حيث يتم دهان رأس العضو وكذلك الأجزاء الخارجية، وفتحة المهبل عند الزوجة قبل الإيلاج، ولا يوجد ضرر في هذا الجيل على الزوجين.

هذا فيما يتعلق بليلة البناء، ولكن من الآن وحتى الزواج عليك بالاهتمام بالآتي:
- الرياضة المنتظمة بالمشي يومياً لمدة نصف ساعة بشكل منتظم.
- التوقف عن التدخين بكل صوره.
- التغذية السليمة من خلال الفواكه، والخضار الطازج، والحليب، والعسل، وغذاء ملكات النحل، والزنجبيل، والقرفة، والجرجير، لما لهذه الأغذية من تأثير جيد على الحالة الجنسية للرجل.

مع التوقف عن العادة السرية والتزام غض البصر، والبعد عن المثيرات الجنسية، وإذا أردت الاطمئنان بالنسبة لك فيما يتعلق بالتحاليل فمن الممكن عمل تحليل سائل منوي للإطمئنان على القدرة الإنجابية.

والله الموفق.
  ====================

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق